فديت روحك صاحب الموقع
عدد الرسائل : 1486 رقم العضوية : : 1 علم الدولة : تاريخ التسجيل : 13/12/2007
| موضوع: اهم اساليب التعامل بين الروضة والمنزل .. الإثنين مارس 17, 2008 8:11 pm | |
|
أهم أساليب التعاون بين الروضه والاسرة : 1- التعاون من خلال مرحلة تسجيل الأ طفال ويتم ذلك من خلال: - تجهيز بعض البطاقات الترحبية بأولياء الأمور - تقديم صورة او فكرة عن منهج الروضة وبرامجها في بداية العام الدراسي والمواعيد المهمه لبدء الدوام وانتهائه وحث أولياء الأمور على التقيد بها 2- اللقاء التنويري لأولياء الامور أغراضة - بناء علاقة ايجابية بين الروضة وابيت لرعاية الطفل رعايةمتماثلة - التعارف والاحترام المتبادل منع حدوث اي معوقات في اقبال الطفل على الروضة - التخفيف من التوتر والخوف والقلق لدى كل من الطفل وولى امره 3- الجدول الشهري للانشطة يساعد الجدول الشهري للانشطه الروضة اولياء الامو رعلى السير مع الطفل وفق الخطه الشهريه للانشطه ومنهج الخبرات 4- الرسالة الاخبارية الرسالة الإخبارية الموجه لاولياء الامور عن الانشطة المعطاة لطفل وتذكيرهم بموعد الاجتماعات واللقاء والزيارات مع ارفاق هذه الرساله بأخر أخبارالروضةوأنشطتها الداخلية والخارجيه وامكانيه مساهمة أولياء الأمور في هذه الانشطة ولايما الرحلات 5- مجالس أولياء الأمور والمعلمات - ان هذه الاجتماعات فرصة جيدة لتوضيح البرنامج التربوي والحصول على تاييد المجتمعين وموافقتهم عليه - ان هذه اللقاءات تقرب بين الروضة والبيئه وتفتح افاق التعاون بينهما وتمنح الروضة دعم المجتمع المحلي ومؤازرته لها - انها تتيح التعرف على امكانيات المجتمع والبيئه المحلية والاستفادة منها - تقدم هذه اللقاءات مقترحات مفيدة وتكشف عن حاجات المجتمع والبيئه وبالتالي تشيرالى بعض حاجات الاطفال مما يفيد الروضة في العمل على تحقيق تلك الحاجات - تعمل على ظهور الافكار المبتكره التي يمكن ان تعود عل الروضة والبيئه بالنفع لصالح الاطفال الذين هم محور العملية التربوية واجبات مجالس اولياء الامور والمعلمات المهمه الاساسية لمجلس اولياء الامور والمعلمات العمل على تحسين الروضة وامكاناتها وتجهيزاتها من خلال حفز المجتمع المحلي على دعم الروضة بامكانات المادية الممكنه والاسهام في تحسين ظروفها البيئيه والتعليميةوتعميق الصلات بين الروضة والبيت من أجل تحقيق نمو أفضل للطفل من جميع النواحي العقلية والاجتماعية والعاطفية والجسمية وتشمل واجبات مجلس أولياء الأمور والمعلمات على مايلي وضع خطة العامة للتعاون بين البيت والروضة من أجل حل المشكلات الاجتماعية والنفسية للطفل وضع الخطة العامة لمشاركة أولياء المور في نمكين الروضة من تنفيذ برامجها التعليمية تحديد اوجة التعاون بين اولياء الامور والمعلمات للاستفادة من خبرات اولياء الامور وامكاناتهم في دعم العملية التعليمية وبخاصة في المجالات العملية لاولياء الامور ..
|
| |
|